Ch82 | TDVWD
عندما رأت السيدة كونغ تشينغ والآخرون جثة سو يو شعروا جميعًا بارتياح عارم
وكان فو رو أكثرهم شراسة في الشتائم ، و صاح غاضبًا:
“ أيها الوغد ! نلت ما تستحق !
بعد حياة حافلة بالشر ، ها أنت تحصد ما زرعت .
الشخص الذي رغبت فيه يكرهك حتى العظم ، وهذه هي عقوبتك!
حياتك بائسة! ليس لديك شيء—لا أصدقاء ، لا عائلة ،
لا محبوب… لا أحد سواك !”
تنهدت كونغ تشينغ :
“ أتُراه ندم في لحظاته الأخيرة ؟”
نظر تشي مو ياو إلى جثة سو يو وتنهد:
“ الشيء الوحيد الذي ندم عليه كان يتعلق بيو تشاولو "
وبما أن تشي مو ياو وشي هواي لم يعثرا على أي دليل نافع من جثة سو يو،
فقد قررا اتباع الخريطة التي منحهم إياها فو رو للعثور على مخرج من التشكيلة
أخذ تشي مو ياو يحلل الخريطة وقال:
“ ذكر سو يو في عالم الشيطان الداخلي أنه إذا تبقّى شخص واحد فقط،
فسيحتاج مساعدته لفتح التشكيلة والمغادرة.
هذا يعني أن سو يو عبث بمخرج التشكيلة .”
أومأ شي هواي موافقًا:
“ أظن أنه وضع قيودًا لا يمكن لأحد غيره كسرها.
والآن لا خيار أمامنا سوى أن نأمل أن أتمكن أنا من كسرها
بقوتي في مرحلة الروح الناشئة ،
أو أن يكون لدى أولئك الشيوخ الذين تفهمهم طريقة ما.”
تشي مو ياو:
“ لن نعرف إلا عند الوصول إلى المخرج .”
واصل تشي مو ياو السير عبر التشكيلة وهو يسترشد بالخريطة،
وعندما تفعّلت التشكيلة، استغل شي هواي الفرصة لصقل
بعض الأدوات الدفاعية
فكلاهما كان قد رفع مستوى زراعته،
لكنهما لم يكونا قادرين على جذب صواعق الاختبار
السماوي ما داما محبوسين داخل التشكيلة
وحين يغادران التشكيلة، ستهبط عليهما الصواعق
لذلك أراد شي هواي أن يتأكد من أنهما قادران على اجتياز
المحنة بسلام، فبدأ في صقل أدوات دفاعية
استعمل في ذلك كل ما أنقذاه من نبع الروح،
وكل ما وجِد مع سو يو، إضافة إلى محتويات جرس كنوزه،
ثم وضع كل تلك الأدوات على تشي مو ياو
كان تشي مو ياو، بصفته تلميذًا لطائفة هي هوان، معتادًا
على السير بخفة، لكنه شعر الآن بثقل كبير بسبب ما ارتداه من أدوات دفاع
أشار إلى نفسه متذمرًا:
“ كل هذا عليّ أنا ؟”
أجابه شي هواي بلا رحمة :
“ أنت ضعيف .”
“…!”
رمقه تشي مو ياو بنظرة ضيق
تابع شي هواي:
“ ضعيف ولا تريد الاعتراف؟
حسنًا، كبرياؤك قوي، وذلك يُحسب لك.”
: “ كفى، اصمت .”
هزّ تشي مو ياو رأسه باستسلام
{ يبدو أن شريكي في الزراعة لا يمكن أن يكون لطيفًا لأكثر من بضعة أيام }
فهما لم يصبحا شريكي زراعة سوى منذ أيام قليلة،
ورغم أنهما للتو تخلصا من أعظم عدو في التشكيلة،
فإن كلام شي هواي بدأ يعود لطبيعته المزعجة بسرعة
{ و الخطأ خطأي !! لأنني تجرأت على أن أضع آمالًا غير
منطقية على فم شي هواي !! }
وخلال هذه الفترة ، ظل تشي مو ياو يحمل المصباح الذي بداخله نيران الجحيم الخضراء ،
يبحث عن رفاق كونغ تشينغ وغيرهم من الكبار في أرجاء التشكيلة
بعد وقتٍ طويل ، توقف الشيوخ عن توقع العثور على الجميع
تنهدت كونغ تشينغ :
“ هذه المرة ومع وجود مزارعين داخل التشكيلة ، ربما قُتل بعضهم بالفعل .
جمع الجميع بات أمرًا أشبه بالوهم .
والوضع الحالي جيد بما فيه الكفاية .
إذا تمكنتما من الخروج لاحقًا ، فقط اخرجا ولا تقلقا علينا.”
سألهم تشي مو ياو بصبر:
“ هل ترغبون يا سادتي في الخروج معي من التشكيلة ؟”
ابتسمت كونغ تشينغ :
“ خروجكما أنتما الاثنان معًا صعب بالفعل ، وتريد أن
تصحبنا أيضًا ؟ هذه مغامرة كبيرة .”
أوضح تشي مو ياو:
“ لدي حقيبة أرواح للحيوانات الروحية .
يمكنني أن أضعكم جميعًا بداخلها .
طالما خرجتُ بأمان ، يمكنكم الخروج معي.”
بطبيعة الحال، لم تكن السيدة كونغ تشينغ والآخرون راغبين في البقاء داخل التشكيلة أكثر
وبعد نقاشٍ قصير، وافقوا على المجازفة والخروج مع تشي مو ياو
فالبقاء هنا يعني سنوات مظلمة لا نهاية لها،
بينما المحاولة تعني أملًا ولو ضئيلًا في الخروج ورؤية كيف
أصبح العالم الخارجي
كان شي هواي قد اعتاد منذ زمن على مشهد تشي مو ياو
وهو يتحدث إلى مجموعة من الحشرات
رمقه بنظرة عابرة ثم واصل التركيز على دراسة الأدوات الدفاعية بين يديه
لكن فجأة، شعر بشيءٍ ما
فاتجه فورًا نحو فجوة في التشكيلة ما إن تفعّلت
لم تكن تلك الفجوة جزءًا من الطريق الذي خططا له مسبقًا،
لكن تشي مو ياو تبعه، وهو يسأل:
“ ما الأمر ؟”
وبمجرد دخولهما الغرفة،
حاصرتهما الهجمات من كل جانب
فأسرع شي هواي بإلقاء تعويذة لحماية تشي مو ياو
ثم نظر إلى تيار ذهبي من الضوء كان يطفو في الهواء
قال بسعادة :
“ إنه الضوء الذهبي الموجِّه من طائفة تشينغ زي!
أبي والآخرون يحاولون إنقاذنا !”
كان منظر ذلك الضوء الذهبي أول خبر يربطهم بالعالم
الخارجي منذ دخولهم التشكيلة،
فأشرق وجه شي هواي بسعادة غامرة
فبينما يكافحان للبقاء على قيد الحياة داخل التشكيلة،
كان هناك من يحاول إنقاذهما في الخارج،
بمن فيهم طائفة تشينغ زي
لم يستطع تشي مو ياو إخفاء ابتسامته هو الآخر وسأل:
“ ما الذي يُمثله هذا الضوء ؟”
أجاب شي هواي وهو يضخ طاقته الروحية في الضوء الذهبي :
“ إنه دليل ومسار إرشادي .”
وبعد أن تلقى المعلومات من الضوء،
قال لتشي مو ياو:
“ أبي أقام لنا مصفوفة انتقال داخل التشكيلة .
يمكننا الخروج من خلالها .
علينا فقط اتباع هذا الضوء للوصول إليها .”
لقد كانا قلقين سابقًا من أن سو يو قد عبث بمخرج التشكيلة ،
لكن شي لين الآن خلق لهما مخرجًا جديدًا
ابتهج تشي مو ياو للحظة ، لكنه هدأ سريعًا وقال:
“ إن إعداد مصفوفة انتقال داخل تشكيلة العقاب السماوي
لا بد أنه كلّف زعيم الطائفة كثيرًا…”
كان مجرد التفكير في الأمر يبدو صعبًا للغاية
أدرك شي هواي ذلك أيضًا،
وبعد لحظة من التأمل الصامت، أمسك بيد تشي مو ياو وقال:
“ لا تقلق بشأن هذا الآن . لنخرج أولًا ،
وإلا فإن جهودهم ستضيع هباءً .”
: “ حسنًا!”
رؤية الضوء الذهبي أعادت إليهما الحماس ،
وكأن الخروج من هذه التشكيلة اللعينة ' تشكيلة العقاب
السماوي ' قد يتحقق في أي لحظة ،
والعودة إلى العالم المألوف دون مزيد من الأخطار أصبحت قريبة
————
طائفة نوان يان – قاعة القصر الثلاث
خرج السيد السماوي غوان نان أخيرًا من عزلته،
وكان يو يانشو الذي انتظر طويلًا عند باب مغارته يبتهج بفرح كبير
ولم يكن وحده، بل إن عددًا كبيرًا من تلاميذ القصر الثالث
قد تجمعوا أيضًا للترحيب به خارج مسكنه
ألقى السيد السماوي غوان نان نظرة على الحشد وقال بصوت عميق:
“ من لديه ما يقوله ، فليتبعني.”
لطالما كره هذه المناسبات ووجدها مزعجة
تبعه يو يانشو وعدد قليل من التلاميذ،
وأخذوا يحيطونه بآخر المستجدات في الطائفة
وعندما سمع بخطط طائفة نوان يان الأخيرة ، توقف للحظة،
لكنه استمر في التوجه نحو القاعة الكبرى
وفي النهاية بقي يو يانشو وحده يتبعه
ولأن يو يانشو التزم الصمت ،
لم يلح عليه السيد السماوي غوان نان بالكلام،
إذ أدرك أن الأمر الذي يحمله قد يحتاج إلى خصوصية
فاصطحبه إلى القاعة الكبرى ،
وأقام حاجزًا عازلًا ، ثم جلس في مقعده وقال:
“ تحدث .”
قال يو يانشو بجدية:
“ يا معلمي ، هذه الخطة التي تنوي طائفة نوان يان تنفيذها
فيها شيء من الانتهازية .”
: “ ماذا يجري؟” عبس السيد السماوي غوان نان، إذ لم يكن
على دراية بتفاصيل الأمر بسبب انعزاله قبل ظهور التشكيلة
استجمع يو يانشو عواطفه ثم بدأ قائلاً :
“ عليّ أن أبدأ من تشكيلة العقاب السماوي .”
: “ تشكيلة العقاب السماوي؟” ازدادت حدة عبوس غوان
نان، إذ كان ذلك الاسم غريبًا عليه
قال يو يانشو:
“ صحيح ….”
ثم بدأ يسرد بالتفصيل سلسلة الأحداث المتعلقة بتشكيلة العقاب السماوي، وأضاف:
“ حتى الابن الشاب لطائفة تشينغ زي، شي هواي، قد علق داخل التشكيلة .
وعلى مدار العامين الماضية ، كانت طائفة تشينغ زي تبني
مصفوفة انتقال للربط مع التشكيلة وإنقاذ شي هواي .
لكن تلك المصفوفة تستهلك كميات هائلة من الموارد ،
وقد استنزفت قدرًا كبيرًا من طاقة مزارعي مرحلة ولادة
الروح في طائفة تشينغ زي، وهم الآن في حالة إنهاك شديد
ولم يتعافوا بعد .”
ثم أردف بحدة:
“ ومع ذلك، فإن طائفة نوان يان يخططون لقيادة جميع
الطوائف الكبرى للهجوم على طائفة الشياطين!
أليس ذلك استغلالًا لمصيبة الآخرين ؟!”
بعد وفاة زعيم طائفة نوان يان السابق ،
أصبحت السماوية الموقرة شيان يوي هي الزعيمة بالنيابة .
وكان الكثيرون يعلمون أنه خلال عامين على الأكثر ، ستصبح رسميًا زعيمة الطائفة .
والآن، تحتاج شيان يوي إلى القيام بشيء يُثبت أهليتها لهذا المنصب
كانت تعارض دائمًا أي اتفاقيات سلام مع طائفة الشياطين،
وما إن أصبحت الزعيم بالنيابة سيكون أول ما تقوم به هو
تمزيق الاتفاق وبدء تصفية الحسابات القديمة
والآن، أرادت استغلال استنزاف طائفة تشينغ زي لمواردها
في سبيل إنقاذ شي هواي،
لقيادة هجوم شامل على طائفة الشياطين
وطالبت دون تمييز بأن تنضم كل طائفة لها أي تعامل مع
طائفة نوان يان إلى ذلك الهجوم
هدفها كان القضاء على طائفة الشياطين بضربة واحدة
كان يو يانشو، الذي اشتهر بهدوئه، يسير جيئة وذهابًا في
الغرفة باضطراب، وقال بغضب:
“حتى طائفة مسالمة مثل مدرسة يو تشونغ تمت دعوتهم قسرًا !
مجرد طريقة التعامل مع الأمر مشينة !”
{ طائفة الشياطين بذلوا كل ما بوسعهم لإنقاذ شخص واحد ،
أما نحن ؟
عدد كبير من تلاميذنا وقعوا في تشكيلة العقاب السماوي،
وطائفتنا لم تفعل شيئ بخصوصهم ،
وتركوهم يواجهون الخطر وحدهم ! }
تابع يو يانشو وعيناه محتقنة بالاحمرار : “ بما أن طائفة الشياطين هي من أنشأت مصفوفة الانتقال،
كنا نستطيع طلب مساعدتهم بلُطف لإنقاذ تلاميذنا كذلك.
لكن لا، بدلاً من ذلك اختاروا مهاجمتهم !”
{ هل لا تزال هذه طائفة صالحة ؟
هذا سلوك الأشرار !
كيف أصبحوا طائفة نوان يان بهذا الشكل ؟
أساس الطائفة كله أصبح متعفنًا ونتنًا !
هل أنا الوحيد الذي يرى المشكلة ؟ }
استمع السيد السماوي غوان نان بصمت،
ثم تنهد وأغلق عينيه بعد لحظة من التأمل
لقد عاش أطول من يو يانشو، وشهد أكثر مما شهده تلميذه
ولو لم يكن ميالًا بطبيعته لتجنّب التدخل، لربما شعر بخيبة الأمل والمرارة نفسها
قال بصوت منخفض:
“ أشعر أنك محبط جدًا أليس كذلك؟”
هدأت كلمات معلمه من روع يو يانشو على الفور،
فتوقف عن الحركة، وركع أمامه بانكسار، وقال:
“ يا معلمي، لا ينبغي أن يكون الأمر هكذا .
طائفة نوان يان من المفترض أن يكونوا طائفة صالحة وعادلة . كيف آل بهم الحال إلى هذا؟”
أجابه غوان نان بهدوء:
“ افعل ما تراه صوابًا .
إن لم تُحل هذه المسألة داخلك ، فقد تولِّد شيطان داخلي .”
قال يو يانشو بعزم، وقد لمعت عينيه بمشاعر عميقة :
“ هذا التلميذ… فقط يتمنى لو تسعى لأن تصبح زعيم طائفة نوان يان.
لو كنت أنت…”
قاطعه غوان نان السماوي قائلاً: " أنا لست مناسبًا .
مزاجي لا يؤهلني ، ولدي نقطة ضعف ."
تفاجأ يو يانشو للحظة ثم سأله : "هل بسبب شريكتك في الزراعة يا معلم؟"
عند ذكر السماوية تشي شان، رقّت نظرات غوان نان
السماوي للحظات، ثم قال: " لكن يمكنني مساعدتك ."
: " أنا ؟!" صُدم يو يانشو : " رتبتي منخفضة للغاية،
ومؤهلاتي لا تزال ضحلة..."
غوان نان : "يوماً ما ستكبر وتصبح رجلاً ، وهذه الأمور التي
تتطلب تغيير المفاهيم لا يمكن أن تحدث بين عشية وضحاها "
حدّق يو يانشو إلى غوان نان السماوي بدهشة،
لم يخطر له قط أنه قد يكون مؤهلاً للمنافسة على منصب زعيم الطائفة
{ لا أزال في العشرينات من عمري ،
كيف لي أن أُقارن بشيوخ تجاوزت خبراتهم قرناً من الزمن ؟ }
تابع غوان نان قائلاً: " إذا تدربت بثبات ، يمكنك أن تصل بسهولة إلى مرحلة ولادة الروح .
حافظ على اتزانك الذهني ، أتفهم ؟"
"نعم."
صمت غوان نان السماوي لبرهة ثم أضاف: " تُذكرني بصديق قديم.
رؤيتك تُعيده إلى ذهني دوماً، لكني آمل أن تكون أقوى منه."
فجأة، خطر ببال يو يانشو اسم يو تشاولو، ذاك الذي ذكره سو يو
كان يتذكره على نحوٍ ضبابي، ولم يكن يعرفه جيدًا،
سوى أنه كان رجلاً نحيل ، قليل الكلام، لكن عينيه كانت
رقيقة بشكل استثنائي حين ينظر إلى الآخرين
حدّق يو يانشو مطولًا إلى غوان نان السماوي،
ثم عقد قبضته وقال بحزم : " معلمي سأبذل قصارى جهدي !"
يتبع
تعليقات: (0) إضافة تعليق